التسويق العقاري , أسراره .. ومايخفيه و يجهله المسوقين

اسرار التسويق العقاري واستخدام الانترنت فى بيع وشراء عقار
اسرار التسويق العقاري واستخدام الانترنت فى بيع وشراء عقار

التسويق العقاري , من أكثر الأنواع المنتشرة على الإنترنت فى الفترة الأخيرة !!

حيث بعد أن كان كل من يُريد شقة , أو فسلا أو شراء عقار بالكامل فى منطقة ما , يذهب مباشرة الى وسيط مادى , أو كما يقولون (سمسار ) للتعاون معه وجلب له أنسب شقق وبسعر مناسب , أصبح الآن التسويق العقاري من خلال الإنترنت عموماً هو الأقوى , وأصبح عليه منافسة شديدة جداً بين الشركات .

ولكن لماذا أصبح التسويق الإلكتروني للعقارات أمر إجبارى فى النجاح ؟!

بعد الطفرة التكنولوجية التى حدثت مؤخرا , وعدد المستخدمين اللانهائي للانترنت , أصبح هناك دافع من شركات العقارات للتعامل اونلاين وبيع أكبر عدد ممكن من الشقق والعقارات .

لكن من هى الفئة التى تريد شراء عقارات من خلال الانترنت ؟ .. لو نظرنا جيداً سنجد أن أكثر فئة هم الشباب , لأن أكثرهم هم ما يقضون أكبر عدد من الساعات على الإنترنت , فمنهم من يرُيد أن يتزوج , فيبدأ بالبحث عن شقة , ومنهم من يُريد اشتثمار فيبحث عن مكتب له . وأيضاً نجد أن كبار السن يجلسون على الإنترنت , حتى ولو كانوا قليلين , ولكن ستجدهم أكثر جدية للشراء والبيع والاستفسارات عن عقار معين .

من ناحية أخرى , دائما ما تبحث دول الخليج , عن شقق فى مصر أو فيه دول أخرى , وتجدهم فى النهاية يُريدون بيعها بعد ذلك أو استثمارها , لذلك ستجد الانترنت هو أفضل وسيلة لبيع عقارك أو شقتك . واذا كنت تريد أن تستهدف دولة مصر , فأنسب وسيلة على الانترنت هى طبعا “الفيس بوك” !                      حيث أن هناك تقرير يقول أن هناك 22,4 مليون مصرى مستخدمين للانترنت , أى ما يعادل أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت وأكثر من ربع سكان مصر. وهذا طبعا عدد ضخم جداً , قبالفعل ستجد من يرُيد منك الشراء .

من بعض أهم الأسرار التى لم يفصح عنها مسوقي العقارات , أو أصحاب شركات التسويق العقاري , هى أدوات الإستخدام نفسها التى تُستخدم على الإنترنت !

فمثلاً يُعتبر أساس التسويق للعقارات وأشهرهم هى طبعا :

  • إختيار المنتديات والمواقع الاعلانية المجانية والمدفوعة , لوضع اعلانك عليه , فهى أهم وسيلة للظهور فى البحث وفى هذه المواقع أيضا , ومن جانب آخر أن الإفراد الذين يبحثون عن سعر عقار مناسب يلجئون لهذه المواقع.

  • بأقل التكاليف يمكنك عمل موقع بسيط أو مدونة مجانية , لوضع صور وفيديوهات لعقاراتك التى تُريد بيعها .

 

>استخدام السوشال ميديا ( التى تعتمد بنسبة كبيرة على الصور والآشياء المرئية )  مثل : تويتر , الفيس بوك , انستجرام , اليوتيوب .

 

  • أهم نقطة فى هذا كله هو تصميم الصور والفيديوهات بطريقة احترافية , فأى عميل أول ما يلفت انتباهه هو شكل الصور , وما اذا كانت جذابة أم لا , ثالنيا تصوير فيديو بشكل معقول لعقاراك أو شقتك أو فيلتك , وذلك لزرع الثقة داخل العميل , ليعرف مساحتها وشكلها , وما اذا كانت على تشطيب عالي أم لا

 

.

  • (بناء شخص وليس شركة ) , وذلك بمعنى أنه بامكانك كفرد أن تكون وسيط ناجح بين البائع والمشترى , وتحصل على نسبة عمولة ممتازة , وذلك عن طريق معرفتك لأشخاص يُريدون بيع عقارهم , ووضع مواصفات العقار والصور الخاصة به فى موقعك , ومن خلال أى فرد يستفسر أو يرُيد شراء هذا العقار تستطيع أخذ عمولتك من صاحب العقار نفسه.

 

  • احترام العقد أو الاتفاق ما بين البائع و المشترى , وان كنت شركة , فعليك أيضا احترام أدق تفاصيله واستفساراته عن أى شيء يخص العقار , لتضمن ثقة عميلك.

    فى النهاية , نقول أن فى ظل هذه الحرب والمنافسة الشديدة فى التسويق العقاري , إلا أنه يمكنك استثمار الانترنت كوسيلة لبيع عقارات وستحقق ربح مادي ممتاز بإذن الله .

Tags: , , , ,